نقاط : 200450 تاريخ التسجيل : 31/12/1969
| موضوع: خمس نصائح لمواجهة أعطال مروحة التبريد الأربعاء يونيو 06, 2007 12:31 pm | |
| هناك مجموعة من النصائح والوصايا التي يجب وضعها الاعتبار عند حدوث خلل في مروحة التبريد فهي أحد مكونات نظام دورة التبريد، وتقوم بتوفير تيار هوائي شديد يمر من خلال الرادياتير لتبريد المياه بداخله وبالتالي تبريد المحرك. ففى حالة حدوث خلل بالمروحة فإن ذلك يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة المحرك، وهنا يجب إيقاف المحرك فور ارتفاع درجة حرارته، فإذا كان السبب هو عدم دوران المروحة عليك اتباع الآتي: أولاً: فحص فيوز الكهرباء الخاص بالمروحة واستبداله في حالة تلفه أو احتراقه ويجب مراعاة أن شدة تحمل فيوز التيار الكهربي (الأمبير) مناسب للمروحة حتى لا تتعرض المروحة لأي مشاكل أخرى. ثانياً: يجب فحص الأسلاك الكهربائية المتصلة بالمروحة والتأكد من سلامة الدائرة الكهربائية كاملة. ثالثاً: في حالة وجود ترموستات مركب بالرادياتير فيتم فحص الترموستات ووصلاته الكهربائية وذلك عن طريق توصيل طرفي السلك المتصل بالترموستات ببعضها، فإذا دارت المروحة كان العطل في الترموستات، ويمكن السير بالسيارة بتشغيل المروحة بهذه الطريقة لحين استبدال الترموستات. رابعاً: أما بالنسبة للسيارة التي تعمل بنظام نقل الحركة إلى المروحة بواسطة سير فيتم فحصه والتأكد من سلامته وعدم تآكله كذلك الطنبورة التي يتحرك عليها السير - يجب أن تكون سليمة ومحكمة ولا يوجد بها رايش يؤدي إلى تلف السير. وأخيراً قد يكون العطل ناتج عن المروحة نفسها، وفى هذه الحالة يجب عدم التحرك بالسيارة إلا بعد التأكد من أنها أصبحت باردة ثم التحرك بها إلى أقرب مركز صيانة. | |
|