تبقى السيارات اليابانية الوجهة الفضلى للراغبين في الحصول على سيارة قوية الأداء ورخيصة السعر وقادرة على الحد من استهلاك الوقود على الطرقات المفتوحة وداخل المدن.
وفي هذا السياق تبرز سيارة ميتسوبيشي لانسر التي طرحت مطلع ربيع العام 2007 طرازها الجديد "Evolution."
السيارة التي استوحى المهندسون تصميم مقدمتها من الطائرات المقاتلة، تمتلك مظهراً رياضياً رائعاً من الداخل والخارج، كما تمتلك بعض المزايا التي تزود بها الشركة طرازها المخصص لسيارات السباق.
وتعمل "Evolution." باستخدام محرك سعة 2.0 ليتر مزود بأربعة اسطوانات وبقوة 152 حصان، وهي متوفرة بموزع عادي، يعمل بخمس سرعات، وبموزع أوتوماتيكي يعمل بست سرعات.
وبسبب موقع المحرك الذي تم دفعه قليلاً نحو الخلف، إلى جانب التعديلات التي أدخلت على الهيكل، فإن الأداء الرياضي للسيارة بات شديد التميّز والكمال.
والسيارة كانت في أول الأمر معدة للسوق اليابانية، غير أنها لاحقاً بدأت بالتحول إلى طراز مطلوب عالمياً، وخاصة في بريطانيا وسائر الدول الأوروبية، قبل أن تدخل الشركة السوق الأمريكية مؤخراً.
وقد ساعدت تقنية التصميم المتطورة في ابتكار بنية متماسكة للجسم مصنوعة من مواد عالية الجودة لزيادة التماسك، من شأنها أيضاً تقليل الاهتزاز والضوضاء لرفع مستوى الراحة أثناء الرحلة وزيادة الهدوء داخل المقصورة، كما أنها تسهم أيضا في تعزيز دقة التجاوب عند القيادة.
مقصورة لانسر تمتلك ايضا قائمة ضخمة من تجهيزات الرفاهية والتي تؤهلها للمنافسة علي مستوي فئات أعلى للطراز GLX مع توافر مجموعة تجهيزات رياضية اختيارية "SPORT PACK" تضم التجهيزات الأساسية مثل جهاز تكييف هواء مع وأنظمة الراديو.
بالاضافة للتحكم الكهربائي في الزجاج والمرايا الجانبية والإقفال المركزي للأبواب بأجهزة التحكم عن بعد ومقبض ناقل حركة مكسو بالجلد الطبيعي مع تحكم في فتح غطاء خزان الوقود والحقيبة الخلفية من الداخل